back to SDL-NDC

 

 

 

 

Interesting documentary about the history of the regiment Scout Lady of Mount Carmel in Kobayat (SDL-NDC), on the occasion of the 50th anniversary of its foundation. (by Rodrigue Zahr)
 وثائقي مشوق عن تاريخ فوج كشافة سيدة الكرمل في القبيات. بمناسبة مرور 50 عاماً على تاسيسه -رودريك زهر

 

 

 

 

Photos by Nizar E. G. - 3 May 2014

 

القبيات في عكار تحتفل مع كشافة لبنان باليوبيل الذهبي برعاية الاب مخول فرحة….

:: أخبار برس  Akhbar press ::

رعى الرئيس العام للرهبنة اللبنانية الكرملية الاب مخول فرحة احتفال كشافة لبنان فوج سيدة الكرمل القبيات بمناسبة افتتاح السنة اليوبيلية الخمسين لتأسيس الفوج في دير مار ضوميط القبيات.

استهل الاحتفال بقداس الهي الذي ترأسه الاب مخول فرحة الرئيس العام للرهبنة الكرملية في لبنان حيث اشاد في عظته بالكشافة والجهود والنشاطات التي تقوم بها.

قدم الاحتفال من قبل الاب ميشال عبود حيث أثنى على أن الكشفية هي إرث ثمين، وضع بين أيدينا. وأثنى على قيادة الفوج الحالية، حيث الجميع يعيشون مبدأ: الكشاف دوماً مستعد.

ثم كلمة لقائد الفوج الاستاذ جوزيف كرم حيث رحب بالرئيس العام للرهبنة الاب مخول فرحة وبرئيس الدير الاب هياف فخري والرهبان والراهبات والكهنة والسيدة ماري ضاهر ممثلة الوزير الشيخ ميخائيل الضاهر ورئيس البلدية والملحق العسكري العميد الركن جورج نادر وكل الفعاليات من مخاتير وأجهزة أمنية وجمعيات خيرية ورسولية وتحدث عن اهمية الكشفية مستذكرا دور المؤسسين وعطائاتهم في ثقل الاجيال وأشار في كلمته الى عظمة الحياة الكشفية والتي من خلالها نتعلم مبادىء الحياة بشكل عام بعدها قدم الى الدكتور فؤاد سلوم اول قائد للفوج عام 1964، درع تكريمي.

- والقى بدوره الدكتور سلوم قصيدة عن الكشفية ومبادئها حيث أشار كيف تمّ تأسيس الكشافة بالتعاون مع الاب سيزار موراني والذي لعب الدور الأكبر على إنشاء وتأهيل العناصر الكشفيّة في القبيات.وقد تمّ تقديم دروع من قبل القيادة الحالية للفوج الى القادة القدامى للكشفيةومن ثمّ عرض فيلم عن حياة الكشافة حيث استعرض فيه عن نشاطاتهم ومخيماتهم.وقد تمّ تسليم الشعلة الكشفية من القائد فؤاد سلوم الى القائد جوزيف كرم.بعدها خرج الجميع الى باحة الكنيسة حيث قدّم الكشافة العرض الكشفي.

كما أحيا الحفل الكشفي أعضاء قدامى وحاليين ببعض من الاغاني الكشفية والشعبية حيث شاركهم المدعوون ذلك.

وفي نهاية الحفل قام الاعضاء الكشفيون بتقطيع قالب الحلوى متزامناً مع الألعاب الناريّة.

 

more photos: https://www.facebook.com/pages/Les-Scouts-Du-Liban-Groupe-NDC-Kobayat/488244654613275 
الأب نسيم قسطون: قصّة تجدّد اللقاء مع الذات: كشّافة القبيّات / كشّافة لبنان – فوج سيّدة الكرمل (القبيّات)
تحية كشفية وسلام المسيح. بمناسبة اليوبيل الذهبي لكشافة لبنان فوج سيدة الكرمل القبيات ، وعيد سيدة الكرمل ، يقيم الفوج معرضا سنويا للرسم وذلك في دير الآباء الكرملين القبيات , ابتدأ من ١12تموز 2014 ولغاية 15تموز ، فعلى الفنانين الراغبين بالمشاركة الاتصال بقيادة الفوج لمزيد من التفاصيل.