Contact Webmaster Elie: elie@kobayat.org

back to GF Page

الشهيد الملازم أول جورج ميشال فهد من مرتمورة

تاريخ الاستشهاد: 01 آب 2007

نصب تذكاري في القبيات للضابط الشهيد جورج فهد

الأحد 03 آب 2008

 

عكار"النهار": الاثنين 04 آب 2008


ازيح الستار أمس عن النصب التذكاري للملازم اول جورج فهد الذي استشهد الأول من آب من العام الماضي في مواجهات مخيم نهر البارد في مرور سنة على استشهاده في احتفال اقيم عند المدخل الغربي لبلدته القبيات. حضر الاحتفال قائمقام عكار طوني مخيبر ممثلا رئيس الجمهورية ميشال سليمان والعميد وليم مجلي ممثلا نائب رئيس الحكومة السابق عصام فارس والعميد الركن عصام شهاب ممثلا قائد الجيش بالنيابة اللواء الركن شوقي المصري والنائب هادي حبيش ممثلا رئيس كتلة "المستقبل" النائب سعد الحريري، وجيمي جبور ممثلا رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب العماد ميشال عون وقائد الجيش السابق العماد ابرهيم طنوس والقاضي جان فهد وعدد من الفاعليات والقيادات السياسية والعسكرية والامنية والحزبية ورجال دين ورؤساء بلديات .


ووضع شهاب اكليلا من الزهر باسم قيادة الجيش ثم ازاح بمعية ميشال فهد والد الشهيد الستار عن النصب.


وبعد كلمة ترحيب لجوزف خطار القى شهاب كلمة قال فيها: "نلتقي اليوم لنكرم ابن بلدة القبيات البار الملازم اول الشهيد جورج فهد هذا البطل الذي تعملق ماردا في معركة السيادة والكرامة الوطنية وهو يواجه الارهاب المجرم في نهر البارد مسطرا بدمائه الزكية صفحات خالدة في الجرأة والشجاعة ونكران الذات والتفاني في اداء الواجب . والذي لا تزال اصداء شجاعته الفائقة ومآثره البطولية تهدر في الاذان والعقول".


واضاف: "تخليدا لروحك الطاهرة اقيم النصب التذكاري لك ليكون شاهدا للأجيال على عظمة تضحياتك ونبل اخلاصك ويكون امثولة لكل عابر انه بدماء الشهداء الابطال تحيا الاوطان وتصان الحرية وتحفظ الكرامات".


ثم القى العميد عبدالله واكيم باسم اصدقاء العائلة قصيدة تحية الى الشهيد فهد ، والقى شقيق الشهيد فهد فهد كلمة العائلة ومما قاله :"اعتقد ان العائلة قالت كلمتها منذ سنة خلال حرب نهر البارد عندما قدمت ابنها جورج شهيدا على مذبح الوطن هذا الشيىء الذي نحن وجورج فخورين به . واقول لجورج : مبروك يا اخي لانك وصلت ونحن فخورين جدا بك وحياتك القصيرة على الارض نختصرها بكلمات خمس هي " محبة ابتسامة شرف تضحية وفاء " .


وبعد الاحتفال انطلق المشاركون في مسيرة صلاة وصولا الى كنيسة السيدة مورا في القبيات حيث اقيمت الصلاة لراحة نفس الشهيد جورج ترأسها رئيس اساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده يعاونه لفيف من كهنة الرعايا الموارنة في عكار . والقى بو جودة عظة قال فيها: "ان من يتطوع في الجيش يعرف تمام المعرفة ان ذلك يفرض عليه الشهادة والاستشهاد عندما يتهدد الخطر البلاد.


المرحوم الشهيد جورج كان في هذه القافلة من الشهداء الذين يعطوننا امثولة في محبة الوطن وفي عيش هذه المحبة حتى النهاية دون الالتفات الى الوراء. انهم يعطون هذه الامثولة لجميع المواطنين ولجميع المسؤولين في البلاد، وبصورة خاصة للمسؤولين السياسيين المؤتمنين على مصير البلاد ومستقبلها. فمحبة البلاد لا تقوم على السعي وراء المصالح الشخصية والخاصة ولا على الصراع على المناصب في الدولة كما يحصل في بلادنا منذ سنوات حيث يتناسى الكثيرون الهدف من الخدمة العامة ويسعون الى خدمة انفسهم متناسين خدمة البلاد والاخرين".

 

 

 

Photos by Hilda Khoury

Contact Webmaster Elie: elie@kobayat.org

back to GF Page

Ref: George Fahed, Georges, Fahd