back to Activities ndp

conference Skype بين تلامذة مدرسة سيدة السلام القبيات وتلامذة مدرسة مايرلند الهولندية

في مبادرة ريادية، أخرى ، عاش تلامذة الصف التاسع أساسي في مدرسة سيدة السلام، لراهبات المحبة – القبيات اليوم الجمعة 20 نيسان 2012 تجربة الــ conference Skype مع تلامذة مدرسة مايرلند في مدينة برييال الهولندية وذلك ضمن مشروع المدارس الصديقة للبيئة Eco Friendly schools الذي تمّ إختيار مدرسة سيدة السلام لتشارك فيه مع مدارس من مختلف أنحاء العالم ضمن ما يسمّى بحلقات التعلّم أو Learning circles.

لقاء إفتراضي أقلّ ما يقال فيه أنه كان مثمرًا وحافلاً بالمعلومات والخبرات التي تبادلها تلامذة المدرستين عن مشاريعهما البيئية المتميزة كما وعن مجمل تجربتهما التعليمية وطموحاتهما المستقبلية، هذا اللقاء أتى تتويجًا لتعاون إمتدّ سنتين من الزمن ضمن حلقات التعلّم العالمية التي شاركا فيها .

هذا وتجدر الإشارة أن مشروع NDPGreenwave (الذي تشارك فيه مدرسة سيدة السلام في حلقة المدارس الصديقة للبيئة ) كانت قد بدأته المدرسة منذ 4 سنوات كمبادرة بيئية صغيرة ، نال عام 2011 جائزة أفضل مشروع بيئي في لبنان في مسابقة بنك البحر المتوسط كما أمن تمثيل لبنان في حلقات التعلّم للمدارس الصديقة للبيئة جنبًا إلى جنب مع مدارس من هولندا ، بلجيكا ، تايوان ... وأمّن للطالبة ماريا رفقة فرصة المشاركة في مؤتمر المدارس الصديقة للبيئة الذي عقد في مدينة تايشونغ التايوانية ، مع أهمّ المدارس في العالم.

 

sent by Charbel CHIDIAC

 

back to Activities ndp