back to NDP Photos/Activities

كورال المدرسة الوطنيّة الأورثوذوكسيّة على مسرح مدرسة سيدة السلام لراهبات المحبة_القبيات.

بدعوة من لجنة الأهل في المدرسة,أحيا كورال المدرسة الوطنيّة الأورثوذوكسيّة (orientalia) أمسية غنائية بقيادة السيدة دوريس الزير ساسين,حضرها حشد من الفعاليات الدينية و الإجتماعية و الثقافية بالإضافة إلى معلّمات و أهالي و طلّاب المدرسة و لجان أهليّة من مناطق مجاورة.
بدايةً, رحّبت الأخت الرئيسة أنطوانيت عازار بالحضور و عرّفت بلجنة الأهل الراعية للإحتفال, و شكرت المدرسة الوطنيّة الأورثوذوكسيّة ممثّلة بالأستاذ حنا حنا على تلبية الدعوة,و نورسات على التغطية الإعلاميّة.
أنشد الكورال النشيد الوطني اللبناني معلناً بدء الأمسية, تلته باقة من الأغاني اللبنانيّة لعمالقة الفن اللبناني الأصيل(فيروز, وديع الصافي, زكي ناصيف, جوزيف عازار و غسان صليبا),طلعنا على الضو, ميلي يا جنّات بلادي, مهما يتجرّح بلدنا, يا مرسال المراسيل, نسّم علينا الهوا, يا دارة دوري فينا, يا أهل الأرض و ختاماً بكتب إسمك يا بلادي.
و أكثر ما لفت الحضور, طريقة أداء أعضاء الكورال,الذين تتراوح أعمارهم بين العاشرة و الثلاثة عشر عاماً لهذه الأغاني, بإحساس رائع و حضور قوي و تفاعلهم مع الجمهور بشكل احترافي عالي المستوى ممّا جعلنا ننسى أننا في حضرة "أطفال" ....
و في الختام, هنّأت الأخت الرئيسة أعضاء الكورال على أدائهم الرائع و حضورهم المميّز, و نوّهت بالمجهود الذي قامت به السيدة دوريس الزير ساسين تدريباً و إشرافاً و قيادةً للكورال ,كما هنّأت المدرسة الوطنيّة الأورثوذوكسيّة بهم ,ثم دعت الجميع لتقطيع كعكة عيد الميلاد على شرف الكورال.

 

Texte by Doris el Zir
Photos by Charbel Chidiac