Email: elie@kobayat.org

back to Activities ndp

تكريم العاملات الأجنبيات في مدرسة سيدة السلام القبيات

Honoring foreign workers

Worker's day 2011 - NDP Kobayat

 


تكريم العاملات الأجنبيات في القبيات
 

عكار ـ «السفير»   -  تاريخ العدد 04/05/2011 العدد 11878


لمناسبة عيد العمال، تم تكريم مئة عاملة أجنبية في القبيات أمس، تحت عنوان «حين تكون عائلتك بعيدة نكون نحن عائلتك». وبتلك العبارة استهلت الدعوة الخاصة التي تلقّتها كل عاملة أجنبية تعمل في البلدة العكارية، للمشاركة في احتفال عيد العمال الذي نظمته جمعيتا «دليلات لبنان فوج سيدة الكرمل»، و»كشافة لبنان فوج سيدة السلام»، بالتعاون مع «كاريتاس» - إقليم عكار، على مسرح سيدة السلام لراهبات المحبة.
في الاحتفال، حملت كل سيدة علم بلدها. وتوزع المكرمات على مجموعات حسب البلد، فأعددن وأدين رقصة أو أغنية من تراث بلدانهن.



حفل وعشاء في القبيات تكريما للعاملات الأجنبيات
02 أيار 2011 -  www.Lebanonfiles.com


كرم فوج سيدة الكرمل في جمعية دليلات لبنان وفوج سيدة السلام في كشافة لبنان، بالتعاون مع إقليم عكار في كاريتاس، حوالى مئة عاملة أجنبية في منطقة القبيات، بحفل وعشاء أقيما في مسرح سيدة السلام لراهبات المحبة، في نشاط هو الثاني من نوعه للسنة الثانية على التوالي، لمناسبة عيد العمال.

بدأ البرنامج بلعبة تعارف، انقسمت خلالها الصبايا إلى فرق حسب البلد، وعملت كل مجموعة على تحضير رقصة أو أغنية من تراث بلدها.

وألقت رئيسة دير راهبات المحبة في القبيات الأخت ماري كلير شليطا، كلمة شكرت فيها الدليلات والكشافة على هذا اللقاء المميز الإنساني إلى أقصى حدود. ثم هنأ نائب رئيس اقليم كاريتاس في عكار توفيق عبدو، العاملات بعيد العمال، مؤكدا أن البلدة تقدر عملهن وتعبهن.

وبعد الكلمات، تم تقديم الرقصات والأغاني التراثية التي حضرتها المجموعات، وأعقب ذلك عرض مصور لنشاط عيد العمل في السنة الفائتة. ثم قدم المنظمون هدايا قيمة للعاملات كعربون تقدير لكل ما يقمن به في لبنان.

واختتم اللقاء بعشاء في مطعم المدرسة، تولى خلاله الدليلات والكشاف خدمة العاملات.
وبعد الإحتفال، شكرت العاملات المنظمين على كل ما قاموا به، متمنيات أن تتكرر هكذا لقاءات أكثر من مرة في السنة. 

 

 

 

 

click the thumbnails to enlarge

 

Photos by Antoun Breydy

Email: elie@kobayat.org

back to Activities ndp