back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

 

 

ضبيه في 11 آب 2015

صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

عقد الأسبوع الماضي المؤتمر الإستثنائي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في قاعة المؤتمرات في فندق لورويال – ضبيه - لبنان. ترأس المؤتمر الرئيس العالمي أليخندرو خوري فارس، في حضور الأمين العام العالمي طوني قديسي، الرؤساء العالميين السابقين بشاره بشاره، إيلي حاكمه وميشال الدويهي، نواب الرئيس العالمي نجيب خوري مخايل (أفريقيا) وروجيه هاني (أوروبا)، رئيسة المجلس العالمي للشبيبة نسرين إسبر مع وفد من الشبيبة، الأمين العام العالمي الأسبق جورج أبي رعد، نائب الرئيس العالمي السابق عن أميركا اللاتينية فرناندو حلو، رؤساء المجالس الوطنية إدمون عبدالمسيح (فرنسا)، كارلوس كيروز (بلجيكا) وأرماندو مراد (فنزويلا)، رئيس لجنة الإقتصاد والأعمال في الجامعة أنطوان منسى، رئيسة لجنة الشؤون الإجتماعية في الجامعة هانا مجاعص أرشبولد، عضو مجلس الأمناء طوني أبي شديد، رؤساء الفروع القنصل نبيل بصبوص (غانا)، خليل خوري (سان فرنسيسكو)، ميلاد عويجان (لوس أنجلس) ومراد كاريو (نيو جرسي)، رئيس مجلس إدارة "هيدا لبنان – ضيعة التراث" الزعرور - المتن فادي بو داغر، رئيس جمعية RJ Liban ناجي فرح، ملكة جمال المغتربين اللبنانيين للعام 2013 ريتا حكيّم، أعضاء ومسؤولين في الجامعة من كافة القارات.

كما حضر إفتتاحية هذا المؤتمر أمين عام الجامعة التي يترأسها أحمد ناصر المحامي بيتر أشقر الذي نقل رسالة الى المؤتمرين من الرئيس ناصر.

بدأ الإجتماع بالنشيد الوطني اللبناني. من ثم، إفتتح الرئيس العالمي أليخندرو خوري فارس الإجتماع بكلمة رحب فيها بجميع الحضور شاكراً لهم الجهود التي يبذلونها من أجل الجامعة. كما شرح عن كل ما قام به منذ توليه رئاسة الجامعة في آذار 2014، بالأخص عن كل ما يقوم به من إتصالات وإجتماعات وجهود من أجل توحيد الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، وتحدث عن الدعم الذي تلقاه من الجميع لتحقيق هذا الموضوع بالأخص من لجنة توحيد الجامعة والأمين العام العالمي طوني قديسي. كما تحدث عن لقاء ومؤتمر المجلس العالمي للشبيبة “LEBolution” الذي عقد في لبنان من 20 إلى 30 تموز 2015، وأشاد بالدور الذي لعبته رئيسة هذا المجلس نسرين إسبر والأمين العام طوني قديسي لتحقيق هذا الحلم. كما شكر وزير السياحة ميشال فرعون على الدعم الكبير لهذا اللقاء وتعاون وزارة السياحة الذي ساهم في إنجاحه.

بعده، تحدث الأمين العام العالمي طوني قديسي وعدد نشاطات التي قامت بها الجامعة في بلدان الإنتشار وفي لبنان. أيضاً، تحدث عن النجاح الكبير للقاء ومؤتمر المجلس العالمي للشبيبة وعن حفل ملكة جمال المغتربين اللبنانيين الذي تنظمّه بلدية ضهور الشوير بالتعاون مع الجامعة ودور مكتب الجامعة في لبنان في تحقيق هذا التعاون.
وشرح قديسي وضع المجالس القارية والوطنية، الفروع والجمعيات والنوادي التابعة للجامعة في كل قارات العالم.

بعد ذلك تحدث بيتر أشقر عن إيجابية وحدة الجامعة آملاُ أن تتحقق قريباً؛ ثم قرأ طوني قديسي الرسالة الموجهة من الرئيس أحمد ناصر إلى المجتمعين، والتي تمنى فيها "النجاح لهذا المؤتمر وأن يشكّل هذا اللقاء خطوة إضافية على طريق إستكمال مسيرة لم الشمل وتوحيد الجهود الإغترابية ضمن إطار "الجامعة" كمؤسسة إغترابية تعنى بشؤون وشجون المغتربين...".

ثم تحدثت رئيسة مجلس الشبيبة نسرين إسبر عن التفاصيل الكاملة لـ “LEBolution” وعن المشاركة الكثيفة والنجاح الكبير الذي حققه هذا اللقاء. وطرحت على المجتمعين تبني عنوان “LEBolution” للمؤتمرات ولقاءات الشبيبة المقبلة في لبنان حيث نال هذا الطرح موافقة الجميع. وتحدثت أيضاً عن وضع فروع شبيبة الجامعة في العالم وعن العمل الذي تقوم به مع عدد من مسؤولي الشبيبة لتنظيم هذه الفروع وتعزيزها...

بعد ذلك، تحدث الرئيس العالمي الأسبق للجامعة ورئيس مجلس الأمناء ورئيس لجنة حوار توحيد الجامعة إيلي حاكمه عن الوضع الحالي وما توصلت إليه اللجنة ليومنا هذا فيما يتعلّق بوحدة الجامعة...
بعدها تحدث مسؤولي القارات والفروع ورؤساء اللجان وأكدوا بضرورة التمسك بمتابعة الحوار لتحقيق وحدة الجامعة على أن يتم المحافظة على تاريخ وإنجازات الجامعة.

ثم بحث المجتمعون البنود الواردة على جدول الأعمال وقدمت كل من المجالس القارية والوطنية والفروع واللجان تقاريرها...


ندى عبدالساتر

 

lebanon.office@wlcu.com – www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان – هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor – Dbayeh Highway, Lebanon – Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU