مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

back to WLCU

World Lebanese Cultural Union

Lebanon Office

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مكتب لبنان

 

 

ضبيه في 16 نيسان 2014


صدر عن مكتب لبنان للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم البيان التالي:

 

أقام المجلس الوطني للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في السويد حفل عشاء في مدينة غوتنبرغ لإنتخاب ملكة جمال المغتربين في السويد.

 

حضر الحفل نائب الرئيس العالمي للجامعة عن أوروبا روجيه هاني ممثلاً الرئيس العالمي للجامعة أليخندرو خوري، رئيس المجلس الوطني ونائب الرئيس القاري مارون شدياق، رئيس المجلس القاري السابق مارون عون، ممثلون عن الأحزاب اللبنانية، كاهن رعية غوتنبرغ وعدد كبير من أبناء الجالية اللبنانية.

 

إفتتح الحفل بالنشيدين اللبناني والسويدي. بعدها، إستهل رئيس المجلس الوطني مارون شدياق كلمته شاكراً الحضور لتلبية الدعوة لإنجاح هذا الحدث كما ركز في كلمته على إظهار صورة لبنان الحقيقية التي يميّزها الجمال والثقافة ولقاء الحضارات.

 

بعده ألقى نائب الرئيس روجيه هاني كلمة الرئيس العالمي للجامعة أليخندرو خوري الذي تمنّى من خلالها نجاح هذا الحفل وأثنى على دور الجامعة في السويد وعلى عملها الذي من خلاله يجتمع اللبنانيون حول الجمال والثقافة لتبيان الوجه الحقيقي للبنان المحبة ولبنان الرسالة كما وصفه البابا يوحنا بولس الثاني. كما وجّه الشكر إلى عمدة مدينة غوتنبرغ لإستقبالها وحضنها للجالية اللبنانية. كما شكر بلدية ضهور الشوير – عين السنديانة بشخص رئيسها حبيب جوكا مجاعص ولجنة مهرجانات المغتربين في الضهور الشوير – عين السنديانة بشخص رئيسها وديع عبدالأحد على الثقة والتعاون بين البلدية والجامعة اللبنانية الثقافية في العالم لتنظيم حفل إنتخاب ملكة جمال المغتربين في بلدان الإنتشار.

 

قدّمت الحفل السيدة رندى القاضي التي أعطت لمحة عن الجامعة وأهدافها وشدّدت على دور الشبيبة المتحدرة من أصل لبناني وواجب تواصلهم مع بلد آباءهم. كما تحدثت عن أهمية عضوية الجامعة في الدائرة الإعلامية (DPI) والمجلس الإقتصادي والإجتماعي (ECOSOC) التابعين لمنظمة الأمم المتحدة.


تألفت لجنة الحكام من ملكة جمال المغتربين لسنة 2012 الآنسة باتريسيا جعجع والحائزة على لقب ملكة جمال الكرة الأرضية خلال مشاركتها بالمباراة في الفيليبين سنة 2012، الوصيفة الأولى لملكة جمال الكون سنة 2011 عارضة الأزياء العالمية الآنسة كاتيكا راكولجيك ومصمما الأزياء العالميين برانكو ديورديك ودانييل دجمال.

 

وتبارت على اللقب 9 مشتركات من عدة مدن في السويد حيث فازت الآنسة جيسيكا فضول بلقب ملكة جمال المغتربين في السويد لعام 2014 وفازت بلقب وصيفة أولى مليسا نورا وبلقب الوصيفة الثانية فانسا دبس. وقد توجت ملكة جمال المغتربين في السويد لسنة 2013 الآنسة غابرييلا مارديني الملكة الفائزة.

هذا وستشارك الملكة جيسيكا فضول في الحفل النهائي لإنتخاب ملكة جمال المغتربين الذي سيقام في بلدة ضهور الشوير في 9 آب المقبل ضمن مهرجانات المغتربين الذي تقيمه البلدية منذ أكثر من 50 عاماً.

 

ندى عبدالساتر

lebanon.office@wlcu.com – www.wlcu.com

سنتر جيما، الطابق التاسع، اوتوستراد ضبيه، لبنان – هاتف / فاكس: ٥٤٠٠١٥- ٤- ٩٦١

GEMA Center, 9th floor – Dbayeh Highway, Lebanon – Tel / Fax: +961-4-540015

back to WLCU