Email: elie@kobayat.org

Back to Photos

 

Independance 2009 - Kobayat

 

بمناسبة عيد الاستقلال 2009، اقامت مدرسة مار ضوميط للاباء الكرمليين في القبيات، احتفالاً بالمناسبة، تخلله  عرض عسكري وقتالي، للسريّة الخامسة من فوج الموجقل في الجيش اللبناني.

 

تقدّم الاحتفال القعيد جورج نادر قائد فوج الموجل ممثلّ قائد الجيش العماد جان قهوجي ، كما حضر قائد موقع عندقت العميد سامي موزايا، والرائد ميلاد طعوم رئيس مكتب المخابرات في عندقت، ورئيس البلديّة الاستاذ عبدو مخول عبدو، ورئيس دير الأباء الكرمليين في القبيات الأب ميشال عبود، ومدير المدرسة الاب انطوان زيادة،  ومدير بنك بيبلوس الاستاذ ميلاد انطون الى جانب عدد كبير من الفعاليات  ومدراء المدارس والاساتذة والاهل في القبيات والجوار.

 

شارك في الاحتفال: مدرسة سيّدة السلام لراهبات المحبة القبيات والمدرسة الرسميّة المتوسطة وثانويّة القبيات الرسميّة المختلطة وثانويّة القبيات الرسميّة للبنات.

 

 بدايةً النشيد الوطني والنشيد الكرملي، فكلمات باسم طلاب مدارس القبيات أكدت على دور الجيش اللبناني في الحفاظ على الوطن وعيشه المشترك وسلمه الاهلي، مقدرة جهوده في مكافحة الارهاب ومشيدة بتضحياته، لافتة الى ان الشعب اللبناني بكامله يقف الى جانب هذا الجيش. ومن ثم باقة من الاغاني الوطنية قدمتها المدرسة الرسميّة في القبيات. كما كان عرض راقص على اناشيد وطنيّة قدمه طلاب مدرسة مار ضوميط.

 

بعدها بدأت السريّة الخامسة من فوج المجوقل بالعرض امام الحضور المندهش من كل ما يقوم به الجنود من انزال على الحبال بطرق متعددة، وأكل الافاعي، والفن القتالي، وجر الشاحنة.

 

وفي ختام الاحتفال القى مدير المدرسة المضيفة الاب طوني زيادة كلمة شكر للحضور لمشاركتهم، وكلمة تقدير للجيش مستشهداً بكلمات موقع الجيش الالكتروني: "بين الذكرى المجيدة والأمل الواعد، يشمخ العلم أكثر فأكثر، مزهواً بألوان الشهادة والخلود والسلام، وعلى درب التضحية الطويل، يستمر الجيش في أداء رسالته الوطنية، فخوراً بإرث أجياله، منيعاً بدماء شهدائه، قوياً بثقة شعبه وإيمان رجاله، معاهداً الله والوطن، بأن للاستقلال عيوناً ترعاه وسواعد تحميه...". ودعا الطلاب الى ان لا يرفعوا الاَّ علم لبنان عالياً فوق كل الشعارات، حيث لا نريد ان نمزق الوطن بخلافاتنا.... كما شكر بنوع خاص العقيد جورج نادر ابن القبيات على هذه اللفتة الكريمة وبأن بلدته تفتخر به". فاجاب العقيد نادر بأنه كعسكري هو لكل لبنان. وقدّم الاب زيادة للعقيد نادر شعار فوج المجوقل ولقائد السريّة الخامسة الرائد خليلاتي شعار المجوقل مع شعار المدرسة على لوحة من خشب الزيتون.

في نهاية الاحتفال اخذت الصورة التذكاريّة للسريّة مع القائد وقدّم التلاميذ لفوج الموجقل ارزة كبيرة من صنعهم.

 

 

 

Email: elie@kobayat.org

Back to Photos