لقاء الكهنة والجمعيات
back to Photos - Events 2016

لقاء الكهنة والجمعيات

25 تموز 2016


بدعوة من المونسنيور الياس جرجس، النائب الأسقفي للموارنة في عكار، عقد اجتماع ضمّ كهنة عكار، مع الجمعيات الكنسيّة في القبيات وعندقت، حضر منها: مسؤولو وممثلي أفواج كشافة لبنان ودليلات لبنان، العمل الرسولي، جمعيات مار منصور، كاريتاس لبنان، لجنة المرأة، جمعيّة كوني أنتي واللقاء العائلي.


إبتدأ اللقاء بصلاة افتتاح، ومن ثمّ كان هناك كلمة للمونسنيور الياس جرجس شدّد فيه أن هذا اللقاء هو لقاء تعارف وتنسيق، حتى نعمل مع بعضنا البعض من أجل خير الكنيسة والأبرشيّة وان المطرانيّة هي في خدمتكم على كل الأصعدة، يجب أن لا تكون الماديات عائقاً أبداً لعملكم، فنحن هنا لمساعدتكم.


بعدها كانت كلمة لمنسّق اللقاء الأب ميشال عبود، شدّد فيها أنه "حيث يكون الأسقف تكون الكنيسة"، على حسب قول القديس اغناطيوس الإنطاكي، أي أن المونسنيور هنا يمثّل سيادة المطران جورج ابو جودة راعي الأبرشيّة، وهو موجود هنا كمرجعيّة روحيّة في هذه المنطقة، وان جمعياتنا هي جمعيات كنسيّة، تسعى لتربية أولادنا على القداسة وعلى العيش حسب إرادة الله، وكثيرة هي التحديات من أفكار علمانية مساعدة وغيرها، تحاول أن تبعد أولادنا عن الله وعن التزامات الكنيسة. ثمّ عرضت كل جمعيّة عن رسالتها ونشاطاتها وعن عملها خلال هذا الصيف.


وتمّ التطرّق الى عدّة مواضيع، منها المشاركة في سيامة المطران جوزيف نفاع وتحضير قداسه في عندقت واستقبال التهاني في المطرانية. وأيضاً عن مشاركة الشبيبة مع التيلي لوميار.


وفي نهاية اللقاء شكر المونسنيور جرجس الجميع على حضورهم الاجتماع متمنياً التنسيق الدائم مع كهنة الرعايا.


وبعدها كانت لقمة محبة.