رياضة روحية
  back to Photos- Events 2015

رياضة روحية فصلية للجماعات الرهبانية في منطقة عكار

بمناسبة عيد يوحنا الصليب، اقام دير مار ضوميط للاباء الكرمليين في القبيات، رياضة روحية فصلية للجماعات الرهبانية في منطقة عكار، شارك بها: راهبات المحبة-القبيات، راهبات الانطونيات – القبيات، راهبات سيدة العطايا – القبيات، راهبات القلبين الاقدسين-عندقت، راهبات الفرنسيسكانيات – منجز، راهبات الشويرات – الشيخ محمد ومنيارة، راهبات العائلة المقدسة – بيت ملات وبقرزلا، راهبات الصليب-حلبا.

ابتدأ اللقاء بكلمة ترحيب للاب ناجي يحشوشي رئيس الدير، شدد فيها على اهمية هذه اللقاءات الاخوية التي نتشارك بها كلمة الله وجسده المقدس، وعن اهمية الاستمرار بها. بعدها كانت صلاة الافتتاح تبعها مقدمة روحية للاب ميشال عبود، شدد فيها على طابع الميلاد بين سلام السماء ودماء الارض بقتل هيرودس اطفال بيت لحم، وإننا مدعوون لعيش المصالحة بين الاثنين.

وكان هناك محاضرة مع الاب ريمون عبدو حول الميلاد، تمحورت بين سر الميلاد وسنة الرحمة التي أعلنها البابا فرنسيس. اختتمت الرياضة الروحية بالقداس الالهي ومن ثم لقمة المحبة على مائدة الدير.

رغم ما تعانيه من ضغوطات على كل الاصعدة وخصوصا الاقتصادية منها التي تطال الاهل، زذلك بواقع التواجد في الريف، ومحدودية دخل العائلات، فان المؤسسات الرهبانية مستمرة في رسالتها، يقودها روح المسيح، وذلك منذ عشرات السنين، وتلعب الدور الاكبر في ثقافة الاجيال.

الحصاد كثير اما العملة فقليلون، اطلبوا من رب الحصاد ان يرسل فعلة لحصاده.