back to Photos / Events 2013

"عليك المسؤولية"

تحت عنوان "عليك المسؤولية" اقامت لجنة الاطفال في العمل الرسولي في عكار، لقاء تنشئة للمسؤولين الذي يعملون مع الاطفال من مختلف الجمعيات والرعايا في منطقة عكار الدريب  حيث حضر حوالي 55 شاب وصبية من مختلف الرعايا وكان ذلك نهار السبت 2 شباط 2013، في عيد دخول المسيح الى الهيكل، في دير مار ضوميط للأباء الكرمليين - القبيات.

بداية كانت كلمة ترحيبية لمسؤول العمل الرسولي الاب ميشال عبود، شكر فيها الجميع على المشاركة ولجنة الاطفال على التنظيم التي قامت به لهذا اللقاء وقدّمها وما قامت به من نشاطات اخرى لاطفال المنطقة.

كما طلب من الحاضرين ان حياتهم ما بعد هذا اللقاء يجب ان تكون غير ما كانت قبله، اي سنخرج كلنا من هنا واعين اهمية عملنا، وآخذين كثير من الامور الايجابية التي تفيد عملنا ونسعى الى تحقيقها.

وبعد لعبة التعارف، كان حديث الاب ميشال تناول به صفات المسؤول وأهمية التشيط الروحي في كل الجمعيات، وشدد ان العالم يسعى لزرع روح الالحاد في قلوب الاطفال والشباب، وهذا ما يسعد الشرير لأنه يريد ان يبعد كل القلوب عن الله، ونحن نساهم في هذا الشيء إن الغينا الامور الروحيّة من لقاءاتنا وجمعياتنا... فعلينا ان نتصدى لروح الالحاد هذا ونكون رسل المسيح الحقيقيين الذين اختارهم يسوع ليساعده في نشر رسالة الملكوت، وجمعت كل الاسئلة الروحيّة التي يطرحها الاولاد، على ان يتم الاجابة عليها وترسل الى المسؤولين فيما بعد.

وشدد ان المسؤول يجب ان يتمتّع بروح التطوّع والمعرفة أيضاً، بحيث ان اي جواب غير صحيح بامكانه ان يحرف الولد في الطريق غير الصحيح. واعطى امثلة عديدة عن هذا الشيء.

بعدها كان عرض لمسؤولة اللجنة: ساندي حاكمة، حيث عرضت محتويات الكتيّب الذي وضع بين ايدي المسؤولين اذا يحوي كثير من الاعاب والنشاطات الروحيّة، وشددت على ان كل اللقاءات التي نقوم بها، يجب ان تحوي جزء روحي وان نساعد الاطفال عى التعرّف على يسوع وان يحبوه....

وتخلل اللقاء ايضاً محاضرة مع الطبيبة النفسانية ليلى الشدياق، عرضت فيها مراحل الطفولة وبما تتميّز به، واجابت على الاسئلة الكثيرة التي طرحت عليها وخصوصا على الحالات الصعبة التي تواجهم في عملهم مع الاطفال.

انتهى اللقاء على امل المتابعة، حيث خرج الجميع بانطباع جيّد، وبأن كل الجمعيات بحاجة الى تنشئة روحية كي تستطيع ان تعيش البشارة الحقيقيّة وتوصلها الى الاولاد بمختلف اعمارهم.

كان اللافت في اللقاء رغبة الجميع الى هكذا لقاءات والرغبة في الكسب والتعلّم...

 

back to Photos / Events 2013