back to Photos / Events 2013


قداس عيد تجلي الرب في شير الصنم

5 آب 2013

بمناسبة عيد تجلي الرب، وبدعوة من العمل الرسولي في عكار، احتفل راعي ابرشية طرابلس المارونية، المطران جورج ابو جودة بالذبيحة الالهيّة تحت افياء ارز القبيات، في نقطة تدعى: "شير الصنم"، عاونه الاب ميشال عبود وشارك عشرات الاشخاص من القبيات.


بداية كانت كلمة للاب ميشال عبود، حيث شكر المطران على ترأسه هذه الذبيحة، وقال: "إنها للمرة الثانية على التوالي نحتفل بها تحت افياء ارز القبيات، في هذا المكان، وما ذلكَ إلاَّ للتأكيد اننا شعب يهوى القمم، ويصعد الجبل دوماً مع المسيح المتجلي على قمة طابور، والمصلوب على جبل الجلجلة، وصاعداً الى السماء امام اعين التلاميذ، هو الآن حاضر معنا وسيتجسد في الخبز والخمر.... والارض تتقدس بحضور الرب وشعبها المؤمن...".


وخلال القداس القى المطران بو جودة عظة قال فيها: "شعور جميل جداً ينتابنا ونحن على القمم العالية من جبال عكار، فنرى أنفسنا مثل بطرس ويعقوب ويوحنا مع يسوع على جبل التجلي. بطرس اراد ان يبقى على الجبل في هذه الغبطة الروحية، ولكن علينا نحن ان ننطلق نحو الاخر، كان من يكون هذا الآخر. والبابا فرنسيس في خلال لقائه مع الشبيبة في البرازيل (الذي شاركت به)، قال للشبيبة أخرجوا، انطلقوا اذهبوا وبشروا".... ثم تابع المطران بو جودة، بأننا جميعاً مطلوب منا ان نشهد لحضور يسوع، اينما وجدنا، في العائلة، او الجامعة، او العمل....


بعد القداس، تبادل الجميع ضيافة العيد مع العمل الرسولي.

 

sent by Pere Michel Abboud ocd

 

back to Photos / Events 2013