Email: elie@kobayat.org

back to Monzer Page

Honoring Monzer el Morhebi (Journalist)

تكريم الاعلامي منذر المرعبي في القبيات

 

القبيات في 07 شباط 2010:

 

بعد ان اقام اصدقاء موقع القبيات الالكتروني  (جميلة ضاهر موسى، جورج موسى، د. فؤاد سلّوم، الخوري نسيم قسطون، الاب ميشال عبود الكرملي) حفل تكريم لمنفذه الاستاذ ايلي عبود في 28 كانون الاول 2009 الذي يعمل على ابراز وجه القبيات اعلامياً، دعوا هذه المرّة الى تكريم الاعلامي منذر المرعبي، عبر لقاء ضمّ اصدقاءه في القبيات بحضور رئيس البلدية الاستاذ عبدو عبدو وعدد من الفعاليات التربوية والثقافية والدينية والاجتماعية والطبية، وذلك كشكر على تغطيته لكل النشاطات التي تحصل في القبيات وإبراز صورتها الجميلة في اعيادها وتقاليدها ومناسباتها الكبرى.

 

أقيم الحفل في مطعم "ديوان الوادي" في حلسبان حيث استهل اللقاء بكلمة لرئيس دير الاباء الكرمليين في القبيات الاب ميشال عبود الذي اثنى فيها على جهود الاعلامي المرعبي الذي ادخل تلفزيون لبنان الي كل بيت من خلال متابعته الدائمة وحرصه على ابراز عكار والشمال بصورتهما الحضارية، فضلا على اصراره وغيرته ومهنيته العالية باعطاء اهمية للخبر الشمالي مهما كان صغيرا او كبيرا ...فهذا ما جعله يحظى بإعجاب واحترام الجميع... 

 

ثم القت السيدة جميلة ضاهر كلمة باسم الاصدقاء قالت فيها: منذر المرعبي اردنا اصدقاء واحبة ان نرد لك ولو قليلا من الجميل لكل ما قدمته لبلدتنا بمجانية وغيرة وادعة ما زجا حبر دواتك بشاشة عينيك على وسع الوطن. فكل الشكر والتقدير لك على كل ما اعطيته.

 

ثم القى المحتفى به المرعبي كلمة شكر فيها الحضور والقبيات عموما على هذا لتكريم. وقال: ما قمت به هو واجبي وانا فخور بنجاح مرايا الشمال هذه التجربة المناطقية المتميزة في الاعلام اللبناني. وقال هذا النجاح لم يكن ليحصل لولا الفرصة التي قدمها لي تلفزيون لبنان هذه ا لمؤسسة الاعلامية الوطنية العريقة التي تعلمت بها على ايادي كبار في عالم الاعلام في هذه المؤسسة شاكرا لمدير عام تلفزيون لبنان الاستاذ ابراهيم الخوري تشجيعه الدائم، ولجميع الزملاء. واشاد المرعبي بوزير الاعلام الدكتور طارق متري الداعم الدائم للاعلام المناطقي والحريص على ايصال صورة المناطق عبر وسائل الاعلام. وقال اني اشكره على تشجيعه الدائم لعملي...

 

بعد ذلك قدم الاب ميشال عبود درعا تقديريا للمرعبي، ثم قدمت ميشلين سلوم باسم مدرسة ذوي الحاجيات الخاصة في فيع الكورة هدية "مرآة" تمثل رمزية البرنامج مرايا الشمال.

 

كلمة السيدة جميلة ضاهر موسى:

 

بلدتي، البشرُ قبل الحَجَرْ، كما وطني، مُذ وُجِدَت في فكرِ الخالق، آمَنَت بالإنسان، وقَدّسَت روح الله فيه.
بلدتي التي لم تَقِسِ الفِكرَ والخُلُقَ يوماً برنين الأصفر في الأدراجِ أو الخزائنِ، بل بِدواةٍ وقلم، بقيثارةٍ وريشة، بعينٍ ترى الحبّ والجمالَ والخيرَ والفرح فتَنقُله متوهّجاً إلى الكثيرين عَبرَ كتابٍ أو شاشة، أُغنيةٍ أو لوحة، كلّها تُنسَجُ من كلمات وتتزيّنُ بصورةٍ جميلة.


وكان هناك مَنْ لامَسَ أَنْسامَ اختلاجاتنا، فأبى إلاّ أن يَنقُلَ إلى العالمِ، عبرَ شاشة تلفزيون لبنان، وجه بلدتي، بأمانةِ الصّحافيِّ المُتَمرِّسِ المُعطي، الحاضرِ دائماً في الحَدَثِ البَنّاءِ لِيَعكسه في "مرايا شماله"، حياً، ناطقاً بمكنوناتِ قلبه، علَّهُ يَرُدُّ مُهاجراً نسيَ قُبياّتنا.


منذر المرعبي، أردنا، أصدقاء وأحبّة، أن نردّ لك ولو قليلاً من الجميلِ لكلّ ما قدّمته لبلدتنا، بمجاّنيّةٍ وغيرةٍ وادعة، مازجاً حِبرَ دواتكِ، بشاشةِ عينَيك على وسع الوطن.
فكلُّ الشكرِ والتقدير لك على كلّ ما أعطيته.

 

:: Photos by Webmaster Elie Abboud ::

Email: elie@kobayat.org

back to Monzer Page

Ref: Monzer el Morhebi, Monzer Meraabi, منذر المرعبي