"لجنة أهل وأصدقاء الأسير جورج عبدالله"
تهنئ رئيس مجلس القضاء الأعلى وتناشده التدخل للإفراج عن الأسير عبدالله

Back

 

تهنئ "لجنة أهل وأصدقاء الأسير جورج عبدالله" رئيس مجلس القضاء الأعلى الرئيس الأول غالب غانم بمناسبة انتخابه لرئاسة "التجمع الفرنكوفوني لمحاكم التمييز".

 

وتناشده الاهتمام بعدالة قضية الأسير عبدالله المعتقل في فرنسا منذ العام 1984، والذي كان ممكناً الإفراج عنه منذ العام 1999، والذي يستمر اعتقاله بخلاف القوانين الفرنسية بالذات.

 

وتلفت نظره إلى أن القضاء الفرنسي (محكمة التمييز المتعلقة بـ"الإفراج المشروط") تمتنع عن البت بوضعه المفتوح منذ مطلع العام 2007، بتأجيله مراراً وبلا مبرر في السنتين السابقتين، وحُدد 26 آذار القادم كموعد لصدور القرار بشأنه.

 

وتخشى اللجنة على سلامة الأسير عبدالله الذي يعاني مشاكل صحية سبق ودخل "العناية الفائقة" بسببها، كما أنها تخشى على سلامته مما يحصل في السجون الفرنسية من تكرار لحالات "الانتحار" والقتل والتي كان آخرها مقتل السجين "رشيد بن شتويا" في نفس السجن الذي يُعتقل فيه الأسير عبدالله في الرابع والعشرين من شباط الجاري.

 

وترى اللجنة أن قضية الأسير عبدالله تدخل في صلب اهتمامات "التجمع الفرنكوفوني..." الذي يرأسه الرئيس غانم، لا سيما لجهة مسائل كسيادة حكم القانون والعدالة وحقوق الانسان...

 

25-2-2009

"لجنة أهل وأصدقاء الأسير جورج عبدالله"

www.georgesabdallah.com                  admin@georgesabdallah.com

 

back

 

These articles are presented for your information. The listing of these articles by Kobayat Website does not constitute an endorsement of all the material that may be found at any given time on all of them.

Les opinions exprimées dans les articles n'engagent que la responsabilité de leur auteur et/ou de leur traducteur. En aucun cas Kobayat Website ne saurait être tenue responsable des propos tenus dans les analyses, témoignages et messages postés par des tierces personnes.