back to George Abdallah page

حملة اطلاق جورج عبدالله اعلنت تصعيد تحركاتها

ودعت الى اعتصام يومي امام السفارة الفرنسية في بيروت


 

الخميس 21 آذار 2013 الساعة 20:50

وطنية - عقدت الحملة الدولية، لاطلاق سراح جورج عبدالله، مؤتمرا صحفيا امام السفارة الفرنسية في بيروت، للتعليق على قرار المحكمة الفرنسية تأجيل اطلاق سراح الاسير عبدالله.

واعلن جوزيف، شقيق الاسير جورج عبدالله، "أن محكمة التمييز الفرنسية قررت امس، ارجاء اتخاذ قرارها حتى موعد 4 نيسان المقبل، ما دفع محكمة الاستئناف الى اتخاذ قرار اليوم بتأجيل انعقادها الى 11 نيسان المقبل.

واضاف: "ان ذلك يدل ان الادارة الفرنسية مستمرة في المماطلة بتنفيذ قرار القضاء الفرنسي القاضي باطلاق سراح جورج عبد الله، المعتقل اداريا وتعسفيا بقرار سياسي من الادارة الفرنسية، والذي كان من المفترض ان ينفذ في 14 كانون الثاني 2013".

وحول اللجنة الوزارية المكلفة بقرار من مجلس الوزراء اللبناني، قال: نحن بانتظار ما سيأتي به الوفد اللبناني الذي ارسلته اللجنة الوزارية لمتابعة قضية جورج عبد الله مع السلطات الفرنسية المعنية، كما اننا بانتظار الموقف الذي ستتخذه هذه اللجنة والحكومة اللبنانية من المماطلة الفرنسية واننا نطالب الحكومة اللبنانية بموقف أكثر حزما ردا على التسويف الفرنسي المتعمد".

وتابع: "باتت المماطلة الفرنسية واضحة، وتشكل اهانة متمادية بحق الدولة اللبنانية بكافة رموزها، وبحق كل أطياف القوى اللبنانية والشعب اللبناني المجمع على عدالة قضية جورج عبد الله، وذلك لان الادارة الفرنسية تضرب عرض الحائط بكرامة كل لبنان لاستهتارها الواضح برغبة الجميع في الافراج عن هذا المواطن اللبناني، وهذا ما اكد عليه الاسير جورج عبد الله بضرورة الحفاظ على الكرامة الوطنية اللبنانية خلال الاتصال الذي اجراه معه المدير العام لوزارة العدل الدكتور عمر الناطور".

وختم: "بناء على كل ما تقدم وتنديدا بموقف الادارة الفرنسية المتعنت، تعلن الحملة الدولية لاطلاق سراح جورج عبد الله، تصعيد تحركاتها بالدعوة الى اعتصام يومي امام السفارة الفرنسية في بيروت من الساعة الرابعة حتى الخامسة من مساء، كل يوم اعتبارا من يوم الاثنين في 25 اذار الحالي حتى 11 نيسان المقبل تاريخ صدور القرار القضائي الفرنس، وبناء على قرار محكمة تنفيذ الأحكام الفرنسية التي ستنعقد في 11 نيسان نبني على الشيء مقتضاه. كما اننا ندعو غدا الى اجتماع موسع عند السادسة مساء لكافة مكونات الحملة الدولية في دار بيروت في منطقة بربور - سنتر نجمة المزرعة لتنظيم فعاليات الاعتصام اليومي وبرنامج التحركات المقبلة".


back to George Abdallah page