back to Caritas- Akkar

 

الاب ميشال عبود رئيساً لاقليم عكار في كاريتاس،
خلفاً للدكتور بيار بريدي

 

 

ميشال حلاق - عكار

 

زار رئيس رابطة "كاريتاس لبنان" الخوري سيمون فضول منطقة عكار، للمرة الأولى منذ تسلمه مسؤولياته، وترأس قداسا في كنيسة دار المحبة للعجزة والمسنين في بلدة عندقت، في حضور الرئيس السابق لاقليم كاريتاس عكار الدكتور بيار بريدي، الرئيس المعين حديثا الاب الكرملي ميشال عبود واعضاء هيئة مكتب اقليم كاريتاس عكار وعدد من العجزة نزلاء الدار.


بعد القداس، تمت مراسم التسليم والتسلم بين بريدي وعبود، القى بعدها بريدي كلمة تحدث فيها عن "انجازات كاريتاس في عكار" طيلة الفترة السابقة، مؤكدا "ان العمل استمرارية وان هناك مشروعا اعده وقدمه الى الاب فضول لاستحداث مركز للارشاد والوقاية من المخدرات وعلاجها في منطقة عكار".


وتمنى لعبود "النجاح في مهمته"، مؤكدا "انه سيبقى دائما من ضمن عائلة كاريتاس".
ثم تحدث عبود، فشكر "كل الذين وضعوا ثقتهم به لتحمل هذه المسؤولية"، وقال: "ان كاريتاس مؤسسة كنسية لها حضورها في صلب الكنيسة، والاعمال تدل على مجد الله الذي نمجده جميعا".


وكانت كلمة لفضول أعرب فيها عن سعادته ب"روح المحبة السائدة في هذا اللقاء"، وقال: "ببركة سيدنا المطران جورج بو جودة ورعايته، فان هذا العمل سيسير الى الامام. واني ادعوكم جميعا الى ابقاء روح المسيح في ذواتنا دائما، ومشروع دار المحبة للعجزة كان احد ثمار هذا العمل الصلب والايمان الكبير. نأمل استمرار العطاء مع الهيئة الجديدة، ومنطقة عكار فيها الكثير من العطاء، وستبقى رابطة كاريتاس في لبنان دائما الى جانبكم، نصلي معا ونعمل معا وننجح معا لخدمة الخير ولرفع شعار كاريتاس دائما الذي عنوانه الاساسي: المحبة والعطاء غير المشروط. فلكل انسان موقعه في قلب السيد المسيح الذي، حين افتدى الخليقة، اتفدانا جميعا دون تمييز، وهكذا هو عمل كاريتاس، العطاء بدون تمييز".


هذا وقد تألفت هيئة مكتب كاريتاس من: الاب ميشال عبود رئيسا، توفيق عبدو نائب للرئيس، امال الصانع نخل أمينة للسر، ميلاد انطون أمينا للصندوق، نوال سركيس، نوال خوري، سامية يعقوب، جورج بيطار، زياد خوري، بيار بريدي وشفيق عبود أعضاء، الاب نسيم اسطون مرشدا روحيا، ميشال حنا منسق الشبيبة وظريفة عبدو مساعدة اجتماعية.